حساس مفتاح السيارة

حساس مفتاح السيارة

حساس مفتاح السيارة

حساس مفتاح السيارة
حساس مفتاح السيارة

حساس مفتاح السيارة خاصتك به مشكلة؟ هل مفتاح السيارة الإلكترونى لا يعمل؟ أم أنك تبحث عن حل مشكلة تعليق مفتاح السيارة؟ إذا كانت الإجابة نعم فهذا المقال لك لأننا سنتحدث عن كل ما يخص تصليح مفتاح السيارة.

هل حدث معك سابقاً أن عانيت من ظهور علامة سيارة بداخلها مفتاح؟ أو أنك تبحث عن طريقة لـ برمجة مفتاح السيارة؟

تابع معنا واحصل على الحل المناسب لكل هذه المشكلات.

حساس مفتاح السيارة

حساس مفتاح السيارة
حساس مفتاح السيارة

حساس مفتاح السيارة هو جهاز إلكتروني صغير يُستخدم لتحديد هوية مفتاح السيارة الإلكتروني، يتكون حساس المفتاح من شريحة إلكترونية مدمجة في مفتاح السيارة، ووحدة استقبال في السيارة. عند إدخال مفتاح السيارة في قفل الإشعال، تقوم الشريحة الإلكترونية بنقل رمز فريد إلى وحدة الاستقبال. إذا كان الرمز صحيحاً، فإن وحدة الاستقبال تسمح بتشغيل السيارة.

وظيفة حساس مفتاح السيارة هي حماية السيارة من السرقة حيث يمنع حساس المفتاح أي شخص لا يمتلك مفتاح السيارة الإلكتروني من تشغيل السيارة.

تقول السيدة (سمر) من مدينة دبي: “كنت أقود سيارتي ذات يوم عندما توقفت فجأة. حاولت تشغيل السيارة مرة أخرى، لكن لم ينجح الأمر، حيث ظهرت علامة سيارة بداخلها مفتاح على لوحة القيادة، فأدركت أن هناك مشكلة في حساس مفتاح السيارة.

حاولت حل المشكلة بنفسي، لكن لم أتمكن من ذلك، اتصلت بشركة Posting cars، وهي شركة متخصصة في حل مشاكل السيارات فهي عبارة عن كراج متنقل في دبي، وصل الفنيون من الشركة إلى المكان الذي أنا به وحلوا المشكلة في غضون دقائق.

كنت مرتبكة جداً من الأمر خاصة أنني تأخرت كثيراً عن العودة لمنزلي وأولادي لكن لحسن حظي أني تواصلت مع شركة Posting cars واللذين أتوا في أسرع وقت وحلوا المشكلة بالكامل كما أن أسعارهم معقولة بالنسبة لسرعتهم وحسن تصرفهم”.

“اقرأ أيضاً: باب السيارة لا يفتح من الخارج بالمفتاح 

مفتاح السيارة الإلكترونى لا يعمل

مفتاح السيارة الإلكترونى لا يعمل
مفتاح السيارة الإلكترونى لا يعمل

هل مفتاح السيارة الإلكترونى لا يعمل؟

قد تواجه هذه المشكلة في بعض الأحيان عندما تحاول فتح قفل سيارتك أو تشغيلها بواسطة مفتاحك الإلكتروني.

جدير بالذكر بوجود عدة عوامل قد تؤدي إلى تعطل مفتاح السيارة الإلكتروني، مثل تلف البطارية أو الحجر الكريستالي أو الأسلاك أو الرقاقة الإلكترونية التي تحتوي على الرمز السري للسيارة.

واحد من هذه العوامل هو حساس مفتاح السيارة، وهو الجهاز الذي يقوم بقراءة موقع مفتاح السيارة وإرسال إشارة إلى وحدة التحكم في السيارة للسماح أو منع تشغيل المحرك. إذا كان هذا الحساس معطلاً أو متسخاً أو متأثراً بالمجالات المغناطيسية، فقد لا يتعرف على مفتاح السيارة الإلكتروني ويمنع تشغيلها. لحل هذه المشكلة، يمكنك محاولة تنظيف الحساس أو إعادة تركيبه أو استبداله.

كما يمكنك الاستعانة بخبراء الكترونيات السيارات أو صانعي المفاتيح أو لإصلاح مفتاح السيارة الإلكتروني أو استبداله بواحد جديد ويمكنك التواصل مع شركة Posting cars من خلال النقر على أيقونة الاتصال في أسفل الشاشة.

عناوين رئيسية سنتحدث عنها في مقالنا:

  • حساس مفتاح السيارة.
  • مفتاح السيارة الإلكترونى لا يعمل.
  • حل مشكلة تعليق مفتاح السيارة.
  • تصليح مفتاح السيارة.
  • ظهور علامة سيارة بداخلها مفتاح.
  • برمجة مفتاح السيارة.

“اطلع على: مفتاح السيارة لا يعمل عن بعد

كيف اجد حساس مفتاح السيارة ذا خبرة في إمارة دبي؟

حساس مفتاح السيارة
حساس مفتاح السيارة

الاجابة الواضحة والصريحة في كراج متنقل دبي \ بوستنغ كارز  لخدمات حساس مفتاح السيارة ..

كراج متنقل دبي خدمات كراج متنقل دبي :

حساس مفتاح السيارة

ارقام جوال :

 0555516062

0552448098

الرمز البريدي :

ارقام :

25314, 25315.

عنوان كراج متنقل دبي حساس مفتاح السيارة:

دولة الإمارات العربية المتحدة – إمارة دبي.

سعر خدمة : حساس مفتاح السيارة  :

تبدأ من 59 درهم إماراتي
ايميل التواصل :   info@posting-cars.com
 ايام العمل : 24 /24 ساعة على مدار7 ايام في الاسبوع ايام العمل : 24/ 24 ساعة على مدار 7 ايام في الاسبوع

حل مشكلة تعليق مفتاح السيارة

حل مشكلة تعليق مفتاح السيارة
حل مشكلة تعليق مفتاح السيارة

في بعض الأحيان، قد يواجه سائقو السيارات مشكلة في حساس مفتاح السيارة أو تدوير مفتاح السيارة في السويتش أو فتحة التشغيل مما يمنعهم من تشغيل السيارة أو إيقافها، فلا شك أنهم سيبحثون عن حل مشكلة تعليق مفتاح السيارة، وهذه المشكلة ناتجة من عدة عوامل مثل تآكل المفتاح أو انحشاره بشيء ما، أو تأمين عجلة القيادة، أو تلف أسطوانة السويتش. لحل هذه المشكلة، يمكن للسائق تجربة بعض الطرق البسيطة، مثل سحب المفتاح للخارج قليلاً، أو هز عجلة القيادة ذهاباً وإياباً، أو تنظيف المفتاح من أي حطام أو وسخ. إذا لم تنجح هذه الطرق، فيجب على السائق استبدال المفتاح أو أسطوانة السويتش، أو الاستعانة بفني متخصص. وإليك الجدول التالي الذي يوضح أنواع حساسات مفاتيح السيارات ووظيفة كل منها وأعراض تلفها:

نوع حساس مفتاح السيارة وظيفة حساس مفتاح السيارة أعراض تلف حساس مفتاح السيارة
حساس عمود الكرنك يحدد توقيت الشرارة والحقن وعدد لفات المحرك توقف المحرك عن العمل أو تأخر في التشغيل
حساس وضع بوابة المنفولد يحدد موضع الصمام الخانق وينظم كمية الهواء المدخلة للمحرك إضاءة لمبة فحص المحرك أو زيادة سرعة المحرك أو اخفاق في علبة التروس
حساس قفل السيارة يحدد ما إذا كانت السيارة مغلقة أو مفتوحة ويمنع تشغيل المحرك بدون المفتاح الصحيح إنذار خاطئ أو تلف في القفل

تصليح مفتاح السيارة

تصليح مفتاح السيارة
تصليح مفتاح السيارة

هل تعاني من مشكلة في حساس مفتاح السيارة أو أنك لا تدري ما المشكلة في المفتاح؟ إذا كان مفتاح السيارة لا يستجيب عند إدخاله في السويتش أو فتحة التشغيل، فقد يكون هناك عدة أسباب محتملة لهذه المشكلة. قبل اللجوء إلى ورشة التصليح، يمكنك تجربة بعض الحلول البسيطة والفعالة لـ تصليح مفتاح السيارة بنفسك، بعض هذه الحلول هي: – التحقق من وضعية ناقل الحركة والتأكد من أنه على وضعية الركن أو المتعادلة.- التحقق من حالة البطارية وتغييرها إذا كانت منتهية الصلاحية أو ضعيفة.- التحقق من وجود أي ضرر أو حطام على المفتاح أو داخل السويتش وتنظيفها برفق.- هز عجلة القيادة مع تدوير المفتاح لفك قفل العجلة إذا كانت مغلقة.- سحب المفتاح للخارج قليلًا قبل تدويره إذا كان متآكلًا أو غير متناسب مع الدبابيس. إذا لم تنجح هذه الحلول، يمكنك التواصل مع شركة Posting Cars على الفور لحل هذه المشكلة.

كلمات مفتاحية سنتحدث عنها في مقالنا وقد يهمك الاطلاع عليها:

  1. حساس مفتاح السيارة.
  2. مفتاح السيارة الإلكترونى لا يعمل.
  3. حل مشكلة تعليق مفتاح السيارة.
  4. تصليح مفتاح السيارة.
  5. ظهور علامة سيارة بداخلها مفتاح.
  6. برمجة مفتاح السيارة.

“قد يهمك: طريقة فتح باب السيارة المغلق

ظهور علامة سيارة بداخلها مفتاح

ظهور علامة سيارة بداخلها مفتاح
ظهور علامة سيارة بداخلها مفتاح

 ظهور علامة سيارة بداخلها مفتاح هي علامة تحذيرية تدل على وجود مشكلة في نظام الإشعال أو مفتاح السيارة. هذه العلامة قد تضيء عندما يكون المفتاح متآكلًا أو غير متناسب مع السويتش أو فتحة التشغيل، أو عندما يكون هناك خلل في حساس مفتاح السيارة أو نظام الأمان الخاص به. إذا ظهرت هذه العلامة على لوحة القيادة، فقد تواجه صعوبة في تشغيل السيارة أو إيقافها، أو قد تتوقف السيارة عن العمل فجأة. لحل هذه المشكلة تأكد من أن مفتاح السيارة بالقرب من السيارة دائماً، وقم بإجراء الصيانة الدورية لسيارتك حسب التوصيات، يمكنك النقر على أيقونة الاتصال في أسفل الشاشة والاستفسار عن أي شيء تريده.

“تابع كذلك: مفتاح السيارة الإلكتروني لا يعمل

برمجة مفتاح السيارة

برمجة مفتاح السيارة هي عملية ربط المفتاح بنظام الإشعال في السيارة، بحيث يمكن استخدامه لتشغيل السيارة وإغلاقها. وعادة ما يتم برمجة مفاتيح السيارة الجديدة عند شرائها، ولكن قد تحتاج إلى إعادة برمجة المفتاح إذا فقدته أو تضرر.

تختلف طريقة برمجة مفتاح السيارة من سيارة لأخرى، ولكن بشكل عام، هناك طريقتان رئيسيتان لبرمجة مفتاح السيارة:

الطريقة اليدوية: يتم فيها استخدام زر معين في السيارة لبرمجة المفتاح. وعادة ما تكون هذه الطريقة مخصصة للسيارات القديمة أو ذات الأنظمة البسيطة.

الطريقة باستخدام جهاز الكمبيوتر: يتم فيها استخدام جهاز كمبيوتر خاص لبرمجة المفتاح. وعادة ما تكون هذه الطريقة مخصصة للسيارات الحديثة أو ذات الأنظمة المعقدة.

بعض من آراء العملاء حول تصليح حساس مفتاح السيارة:

لقد كنت قلقاً بشأن تكلفة إصلاح حساس مفتاح السيارة لدي، لكن الأسعار كانت معقولة للغاية في شركة Posting cars. أنا سعيد لأنني تمكنت من الحصول على الخدمة التي كنت بحاجة إليها دون إنفاق الكثير من المال.”

أسئلة شائعة:

ما هي وظيفة حساس مفتاح السيارة؟

حساس مفتاح السيارة هو جهاز إلكتروني يُستخدم لتحديد ما إذا كان مفتاح السيارة موجوداً في نطاق السيارة، إذا كان المفتاح موجوداً في النطاق، فسيمكن تشغيل السيارة. إذا كان المفتاح بعيداً عن السيارة، فلن تتمكن السيارة من التشغيل.

لماذا مفتاح السيارة لا يعمل؟

هناك عدة أسباب لعدم عمل مفتاح السيارة، منها:

  • بطاريات مفتاح السيارة فارغة.
  • تعرض مفتاح السيارة للتلف، مثل كسر الأسنان أو فقدان الشريحة الإلكترونية.
  • مشكلة في حساس مفتاح السيارة.
  • مشكلة في قفل الإشعال.

ماذا يحدث عند تشغيل مفتاح السيارة؟

عند تشغيل مفتاح السيارة، يحدث ما يلي:

  • يرسل مفتاح السيارة رمزاً فريداً إلى حساس مفتاح السيارة.
  • يقوم حساس مفتاح السيارة بمقارنة الرمز الذي تم إرساله مع رمز مفتاح السيارة المخزن في وحدة الاستقبال.
  • إذا كان الرمز صحيحاً، فإن وحدة الاستقبال تسمح بتشغيل السيارة.

مقالات ذات صلة:

مفتاح السيارة لا يفتح الباب

باب السيارة لا يفتح من الداخل ولا الخارج

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حساس مفتاح السيارة ويمكنك التواصل معنا بالنقر على أيقونة الاتصال لطلب أي خدمة تحتاجها عندما يحدث لسيارتك مكروه ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليق واحد

مقالات ذات صلة

منذ 5 أيام

سيارة اصلاح

سيارة اصلاح سيارة اصلاح متنقلة أو ورشة عمل مصغرة، هو العنوان العريض الذي سنفنّد معكم تفاصيله ومحتواه بالإضافة لأهم النقاط الدائرة حول خدمة…

منذ 5 أيام

أين تجد محل نسخ مفاتيح جميرا: دليل شامل…

أين تجد محل نسخ مفاتيح جميرا: دليل شامل وموثوق محل نسخ مفاتيح جميرا – خبراء نسخ مفاتيح السيارات في منطقة جميرا تحت إمرتكم!…

منذ 5 أيام

خدمة تبديل بطارية السيارة دبي

خدمة تبديل بطارية السيارة دبي خدمة تبديل بطارية السيارة دبي هي عنوان حديثنا لهذا اليوم، حيث يعتبر البحث عن شركة مسؤولة عن مثل…

منذ 5 أيام

خدمة فتح باب السيارة

خدمة فتح باب السيارة خدمة فتح باب السيارة من الخدمات الحديثة الانتشار في الإمارات العربية المتحدة، وكما عودناكم في مدونتا أن نوفر لكم كل…

منذ 5 أيام

خدمة اطارات 24 ساعة دبي

خدمة اطارات 24 ساعة دبي خدمة اطارات 24 ساعة دبي، أهلاً بكم أعزاءي في صفحة شركة بوستنغ كارز التي تقدم خدمة بنشر متنقل…

منذ 5 أيام

تغيير زيت السيارة دبي

تغيير زيت السيارة دبي تغيير زيت السيارة دبي لم يعد أمرا يمكنك تجاهله، فسلامتك و سلامة سيارتك هي ما يجب أن تفكر فيه.…